°•__•° أ صحاب أون لاين °•__•°
مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل
المنتدى معنا. إن لم تكن مسجل بعد , سنتشرف بتسجيلك

. يلا مستنى ايه ادخل وسجل بسرعه علشان تحمل كل الجديد والحصرى





 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حكاية كسر الحماية لتثبيت البرامج و الألعاب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
never forget never forgiv
عضو لسه مشرفنا
عضو لسه مشرفنا


ذكر
عدد الرسائل : 3
العمر : 23
العمل/الترفيه : طالب القرب
المزاج : كول علي طول
تاريخ التسجيل : 04/09/2009

مُساهمةموضوع: حكاية كسر الحماية لتثبيت البرامج و الألعاب   السبت سبتمبر 05, 2009 9:28 am

تتوالى الأنفرادات برائعة جديدة

أنفراد جديد بموضوع مفيد

موضوع جديد لم ولن تشاهد مثلة

حكاية كسر الحماية
لتثبيت البرامج و الألعاب

موضوعي دة موجة للمبتدئين أمثالى و فكرت فية بعد تكرار أسئلة المبتدئين امثالى عن ما فائدة كسر الحماية للمحمول, و سأحاول شرح الموضوع بطريقة بعيدة تماما عن التقنيات الفنية حتى يكون الموضوع ملائم للمبتدئين, أما الخبراء فلا داعى لأن يكملوا القرأة فلن يجدوا أضافة لما يعرفوة مسبقا. طبعا بعض المعلومات المذكورة ستكون مجازية و ذلك لتوضيح الفكرة فقط بدون الدخول فى تقنيات معقدة للمبتدئين أمثالى.

تنقسم البرامج و بعض الألعاب و الثيمات الى نوعين:

1- مجانية:
طبعا مش محتاجة شرح – فقط نزلها على جهازك و ثبتها و أستمتع بها مجانا.

2- غير مجانية:
عادة يوجد منها نسخة تجربيية Trail بحيث يمكنك تنزيلها و تثبيتها و أستخدامها مجانا و لكن لمدة زمنية محددة تتفاوت من يوم واحد و حتى 14 يوم مثلا. و هذة النسخة التجربية قد تكون كاملة أى يمكنك أستخدام كافة الخصائص (الوظائف) بها أو قد تكون محددة ألخصائص أى يمكنك أستخدام بعض الخصائص بها و ليس كلها. و الغرض من ذلك تجربة البرنامج أو اللعبة قبل الشراء و أذا عجبتك يمكنك شراؤها.
و بعد أنتهاء المدة التجريبية يتوقف البرنامج أو اللعبة عن العمل و عند التشغيل تظهر لك رسالة تفيد بأنة قد أنتهت المدة التجريبية و لا يمكنك إعادة أستعمال البرنامج إلا بعد الشراء. و بالطبع لن يفيدك أزالة البرنامج و أعادة تثبيتة مرة أخرى لأن أثناء عملية الثبيت أول مرة قام مصمموا البرنامج بوضع ملف مخفى لا يعلمة أو يراة سواهم يقوم بتثبيت نفسة داخل ملفات نظام جهازك بة تاريخ التثبيت, و عند محاولتك أعادة التثبيت سيجد البرنامج هذا الملف و يعرف أنة قد تم تثبيتة سابقا و أنتهت مدتة التجريبية , و بالتالى بمجرد الأنتهاء من أعادة التثبيت و عند التشغيل ستجد أن البرنامج يقول لك أن مدتك التجربية قد أنتهت.

سر بينى و بينك:
فى حالة رغبتك فى الأستمرار فى أستخدام البرنامج أو اللعبة بدون شراء يمكنك عمل فورمات للجهاز و عندئذ سيتم ألغاء الملف المخفى و يمكنك أعادة تثبيت البرنامج مرة أخرى و الأستفادة من المدة التجربية مرة أخرى, و لكن هذا لن يحل بالطبع موضوع الخصائص المحددة (لو لم يكن البرنامج كامل الخصائص) و بالتالى لن يمكنك الأستفادة سوى من الخصائص المتاحة فقط, هذة ليست المشكلة و لكن المشكلة الأكبر فى رأيي هي أنة لابد من عمل نسخة أحتياطية من كافة متعلقاتك الشخصية على الجهاز من أسماء و ارقام و صور و رسائل و أغانى و أفلام و كذلك أنك ستقوم بأعادة ضبط كافة اعدادتك الشخصية للجهاز (لغة و رنات و خلفيات و ثيمات و أضاءة ....الخ الخ) وذلك بعد كل مرة فورمات. طبعا الأرقام يمكن تخزينها على الشريحة Sim و ليس ذاكرة الهاتف و كذلك يمكنك تخزين الأغانى و الصور و الأفلام على كارت الذاكرة. و بعض الاجهزة الحديثة يمكنها أعادة تشغيل البرامج بعد الفورمات بدون الحاجة لأعادة تثبيت بشرط أن لا تكون أنتهت مدتها التجريبية, و لكن ماذا عن أعدادات الهاتف. على العموم هذة هى مساوئ عمل الفورمات من وجهة نظرى الشخصية.

طبعا اخواننا أصحاب الخبرة حيقولوا طب أية الجديد و أنهم عارفين الكلام دة عن ظهر قلب, ما أنا قلت من الأول أنة لا داعى أن يكملوا قرأة الموضوع.

حندخل على تفاصيل أقوى الأن

بالطبع قد سمع الجميع عن قراصنة البرامج من الشرق و الغرب عرب و أجانب, ومن لم يعلم من هم فأنهم باختصار شديد وبدون الدخول فى تفاصيل و مقارنات ليست من صميم الموضوع الذى نحن بصددة فهم مجوعة من المبرمجين الأكفاء المهرة القادرين على اكتشاف الثغرات في البرامج و العمل على ألغاء بنود الحماية للبرامج الغير مجانية بحيث يمكنك استعمالها كأنها مجانية.

طبعا أخواننا الخبراء سيقولوا لا هؤلاء هم الهاكرز و أخرون سيقولون كلا بل هم الكراكرز – أفيد بأن هذا ليس موضوعنا و سأكتفى بتسميتهم قراصنة.

و لتحويل البرنامج الغير مجانى الى مجانى (غير قانونى بالطبع لتعديك على قواعد حماية الحقوق الفكرية) يتم بعدة طرق:

1- الحصول على رقم مسلسل يتم وضعة بالبرنامج اثناء مرحلة التثبيت لتفعيل البرنامج من خلال ملفKey Generator يقوم هؤلاء القراصنة بعملة لتوليد أرقام مسلسلة تصلح للبرنامج بعينة و لا تصلح لبرنامج أخر و هكذا.

2- يقوم القراصنة بعمل ملف Crack أو Patch يتم تثبيتة بعد تثبيت البرنامج و ذلك لألغاء ملف تسجيل مدة الفترة التجريبية التى سبق و تحدثنا عنة.

الطريقة 1 و 2 تصلح لبرامج الكومبيوتر و الهاتف – أما الطريقة 3 و 4 التاليين فلا تصلح ألا للهاتف فقط و هذا ما سندخل فى تفاصيل أكثر عنهم فى القسم التالى لأن هذا القسم هو الذى تم بناء هذا الموضوع لأجلة.

3- يقوم القراصنة بعمل تعديل فى ملفات البرنامج او اللعبة يحيث يجعلوا البرنامج قابل للتشغيل على الهاتف بأضافة شهادة يتم الحصول عليها من مواقع خاصة. وهذة الطريقة تم قتلها بحثا و فحصا و تم نشر عشرات المواضيع عنها فى كافة المنتديات العربية و الأجنبية. و للتعرف على تفاصيلها و طريقة الحصول على الشهادة و طريقة دمجها بالبرنامج يمكنك البحث بالمنتدى و ستجد العديد من المواضيع الجيدة لأخوة أفاضل قاموا بواجبهم فى الشرح على خير وجة.
إلا أن هذة الطريقة أيضا لها بعض المساوئ بدون الدخول فى تفاصيل تقنية تتلخص فى عدم ضمان قبول البرنامج للتثبيت بالرغم من أضافة الشهادة وذلك لأختلاف تقنيات الحماية التى تقوم شركات تصنيع الهواتف بتطويرها لحماية أجهزتهم. مثال الخطأ الشهير ( الشهادة منتهية) و العديد من الرسائل الأخرى التى محصلتها عدم القدرة على تثبيت أو تشغيل البرنامج بالرغم من أدماج الشهادة.

4- عمل كسر حماية الهاتف و هو الجزء الذى قمت ببناء هذا الموضوع لأجلة ( طبعا بعضكم سيقول الحمد اللة أخيرا الموضوع قرب يخلص) – و هنا يتم تثبيت بعض البرامج الصغيرة على الهاتف (و لا تؤثر على الهاتف) التى تمكنك من تثبيت البرامج أو الألعاب التى قام القراصنة بتعديلها (تم شرحها بالقسم السابق 3 ) على الهاتف بدون دمج الشهادة و بالتالى لن تصادفك أى مشاكل متعلقة بالشهادة و تضمن تثبيت كافة البرامج و الألعاب.

تم الموضوع بحمد اللة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
catch me if you can
_: المدير العام:_
_: المدير العام:_
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1168
العمر : 24
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : كووول
تاريخ التسجيل : 30/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: حكاية كسر الحماية لتثبيت البرامج و الألعاب   السبت سبتمبر 05, 2009 12:51 pm

شكرا علي المجهود الرائع

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://as7abonline.mam9.com
 
حكاية كسر الحماية لتثبيت البرامج و الألعاب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
°•__•° أ صحاب أون لاين °•__•° :: 
منتدي الموبايل
 :: منتدى s60
-
انتقل الى: